الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق ل 03:13

منظمة العمل العربية
Organisation Arabe du Travail
المعهد العربي للثقافة العمالية و بحوث العمل بالجزائر
Institut Arabe d'Education Ouvrière et de Recherches
sur le Travail d'Alger

أخبار عامة



الدورة العادية الثامنة والثلاثين للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية تختتم أعمالها



 اختتمت مساء  الأربعاء 25-2-2015  اعمال الدورة العادية الثامنة والثلاثين للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية التي انعقدت بقاعة الاجتماعات بمقر الكنفدرالية الوطنية لعمال ارتيريا بالعاصمة الإريترية اسمرا خلال يومي 24-25 شباط/فبراير الجاري .

وكان قد شارك في اعمال هذه الدورة ممثلون لنقابات العمال من 35 بلدا افريقيا . كما حضره عدد من الضيوف الى جانب الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب . الاتحاد العام لنقابات عمال عموم الصين ، الاتحاد العالمي للنقابات ، الاتحاد الدولي للنقابات بإفريقيا ، النقابات الإيطالية ، النقابات التركية .
هذا .. وكانت الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية قد فصلت بشكل نهائي في الخلاف القائم بين الامين العام للمنظمة النيجيري آوي لاكيمفا ، والأمانة العامة . وذلك باتخاذ قرار أقرته كافة المنظمات عدا جنوب افريقيا وزامبيا ، بإعفائه من منصبه . في جلسة شهدت حوارا موطولا حول الموضوع ، ومراجعة تقرير لجنة تقصي الحقائق التي كانت قد شكلت لهذا الغرض في شهر سبتمبر من السنة الماضية . على اثر اتهام كاليمفا بالإساءة لدستور المنظمة وعدم حسن القيادة والتصرف في أموال المنظمة بشكل فردي .
وانتخب المجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الافريقية الجزائري ارزاقي مزهود كأمين عام جديد لاستكمال الدورة النقابية حتى المؤتمر القادم خلفا للنيجيري آوي لاكيمفا .
وقد أقر المجلس العام في هذه أوردة جملة من القرارات التنظيمية والأخري المتعلقة بنشاط المنظمة خلال المرحلة القادمة والتركيز على إصلاح النقابات في افريقيا .
وكان الرئيس الارتيري آسياس افورقي قد التقى بالمشاركين امس الاول
في حوار استر زهاء الساعتين ، كرس لمناقشة الوضع النقابي الأفريقي والدولي الراهن ، وطرح فيه الرئيس العديد من الأسئلة حول أوضاع العمال في القارة الافريقية وطلب من المشاركين الإجابة عليها

عن وكالة العمال العرب

 
 






اشترك في النشرة الإخبارية


تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كلمة السر


• أصبح عضوا
تصويت
في رأيك هل نجحت سياسة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تحقيق أهدافها التنموية والاجتماعية والتقليل من البطالة في الأوساط الشبابية؟
نعم 32.23%
لا 32.23%
نسبيا 35.53%


مجموع الأصوات : 3121
أطراف الإنتاج
معرض الصور
عدد الزوار

519212
البريد الإلكتروني

للإطلاع على بريدكم الإلكتروني إضغطوا هنا
2013 © جميع الحقوق محفوظة لالمعهد العربي للثقافة العمالية وبحوث العمل بالجزائر. تصميم وبرمجة MGSD