الأحد 21 أكتوبر 2018 الموافق ل 00:21

منظمة العمل العربية
Organisation Arabe du Travail
المعهد العربي للثقافة العمالية و بحوث العمل بالجزائر
Institut Arabe d'Education Ouvrière et de Recherches
sur le Travail d'Alger

أسباب فشل أو نجاح الشركات الناشئة في الوطن العربي
حسب تعريف ويكيبديا فإن الشركة الناشئة startup company هي شركة ذات تاريخ تشغيلي قصير. وهذه الشركات، والتي غالباً ما تكون حديثة الإنشاء، تكون في طور النمو والبحث عن الأسواق. و أصبح هذا المصطلح متداولاً على نطاق عالميّ خلال فقاعة الدوت كوم عندما تمّ تأسيس عدد كبير من شركات الدوت كوم.ولأن نجاح واستمرارية الشركة الناشئة متوقف على عدة عوامل حسب الاخصائيين منها الخارجية كالبيئة التي تنشأ فيها الشركة الناشئة ومدى استجابتها واحتياجها لفكرة الشركة وعوامل خارجية كالمثابرة والاصرار على تحقيق الفكرة وتوفير الوسائل الاستثمارية اللائقةلذلك،نقترح في هذالمنبر موضوع العوامل التي تؤدي إلى نجاح وديمومة الشركات الناشئة في الجزائر أو الوطن العربي داعيين من خلاله أصحاب هذه التجارب إلى عرضها وتبادل خبراتهم وتجاربهم متمنيين للجميع استفادة طيبة. معهد الجزائر.

asma 30/ 11/ 2013
الجزائر الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لعل من اكبر العراقيل التي تصادف الشباب الجزائري في رحلة انشائه لمشاريعه هي المشاكل المادية اولا فلكل فكرة مشروع تكلفة مالية ولو بسيطة ومع هذا عدد لا باس به من الشباب اتجه نحو لانساج لتحقيق هدفه على غرار مؤسس موقع GUIDINI.com الذي تشهد شركته نجاحا رغم الصعوبات التي يتلقاها مثل تسديد الدفع للزبائن نظرا لعدم وجود نظام E-payementفي الجزائر وهو ما يجب ان ياخذه المعنيون بعين الاعتبار لتسهل عمل الشباب حاملي الافكار.


اشترك في النشرة الإخبارية


تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كلمة السر


• أصبح عضوا
تصويت
في رأيك هل نجحت سياسة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تحقيق أهدافها التنموية والاجتماعية والتقليل من البطالة في الأوساط الشبابية؟
نعم 33.6%
لا 32.4%
نسبيا 34%


مجموع الأصوات : 2988
أطراف الإنتاج
معرض الصور
عدد الزوار

379577
البريد الإلكتروني

للإطلاع على بريدكم الإلكتروني إضغطوا هنا
2013 © جميع الحقوق محفوظة لالمعهد العربي للثقافة العمالية وبحوث العمل بالجزائر. تصميم وبرمجة MGSD